غير مصنف

مهام عون ادارة و عون ادارة رئيسي

مهام عون ادارة و عون إدارة رئيسي

مهام عون ادارة و عون ادارة رئيسي

مهام عون ادارة و عون ادارة رئيسي

في هذا الموضوع نتطرق لمهام عون إدارة و واجباته حسب القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتميين للأسلاك المشتركة في المؤسّسات والإدارات العمومية .
مرسوم تنفيذي رقم 08-04 مؤرخ في 11 محرم 1429 الموافق 19 يناير 2008
الفصل الثالث :
سلك أعوان الإدارة :
المادة 35 :
يضم سلك أعوان الإدارة ثلاث (03) رتب
رتبة عون مكتب
رتبة عون إدارة
رتبة عون إدارة رئيسي
الفرع الأول
تحديد المهام
المادة 36 : يتولى أعوان المكتب تنفيذ المهام العادية ذات الصلة بالنشاطات الإعتيادية في الإدارة .
المادة 37 : زيادة على المهام المسندة إلى اعوان المكتب ، يتولى أعوان الإدارة معالجة الملفات في إطار السير العادي و المنظم للمصالح الإدارية .
المادة 38 : يكلف أعوان الإدارة الرئيسيون بتنفيذ الأعمال الإدارية و يشاركون في تحرير البريد .
الفرع الثاني
شروط التوظيف و الترقية
المادة 39 : يوظف أعوان المكتب عن طريق المسابقة على أساس الإحتبارات ، من بين المترشحين الذين يثبتون مستوى السنة الأولى من التعليم الثانوي كاملة .
المادة 40 : يوظف او يرقى بصفة عون ادارة :
01 – عن طريق المسابقة على أساس الإحتبارات ، المترشحون الذين يثبتون مستوى السنة الثالثة من التعليم الثانوي كاملة .
02 – عن طريق الامتحان المهني في حدود 30% من المناصب المطلوب شغلها ، اعوان المكتب الذين يثبتون خمسة (05) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
03 – على سبيل الإختيار ، وبعد التسجيل في قائمة التأهيل في حدود 10% من المناصب المطلوب شغلها ، اعوان المكتب الذين يثبتون عشرة (10) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
يخضع المترشحون المقبولون طبقا للحالتين 02 و 03 اعلاه ، قبل ترقيتهم لمتابعة بنجاح تكوينا تحدد مدته و محتواه و كيفيات تنظيمه بقرار من السلطة المكلفة بالوظيفة العمومية .
المادة 41 : يوظف او يرقى بصفة عون إدارة رئيسي :
01 – عن طريق المسابقة على أساس الإحتبارات ، المترشحون الحائزون شهادة بكالوريا التعليم الثانوي او شهادة معادلة لها .
02 – عن طريق الامتحان المهني في حدود 30% من المناصب المطلوب شغلها ، اعوان الإدارة الذين يثبتون خمسة (05) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
03 – على سبيل الإختيار ، وبعد التسجيل في قائمة التأهيل في حدود 10% من المناصب المطلوب شغلها ، اعوان الإدارة الذين يثبتون عشرة (10) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
المادة 42 : يرقى على اساس الشهادة بصفة عون إدارة رئيسي ، أعوان الإدارة المرسمون الذين تحصلو بعد توظيفهم على شهادة بكالوريا التعليم الثانوي أو شهادة معادلة لها
المادة 43 : يلزم المترشحون الذين تم توظيفهم طبقا لأحكام المواد 39 و 40-1 و 41-1 أعلاه ، أثناء فترة التربص بمتابعة تكوين تحضيري لشغل المنصب تحدد مدته و محتواه و كيفيات نظيمه بقرار من السلطة المكلفة بالوظيفة العمومية .

الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية

فريق عمل : مدونة التوظيف
نحاول جاهدين نشر كل جديد بخصوص التوظيف لحظة بلحظة
يمكنك تصفح موقعنا لتتفقد كل جديد عبر ( الصفحة الرئيسية )
و كذلك يمكنك تصفح الوظائف و المسابقات المتوفرة حسب الولايات

أدرار الشلف الأغواط أم البواقي باتنة بجاية بسكرة بشار البليدة البويرة تمنراست تبسة تلمسان تيارت تيزي وزو الجزائر الجلفة جيجل سطيف سعيدة سكيكدة سيدي بلعباس عنابة قالمة قسنطينة المدية مستغانم المسيلة معسكر ورقلة وهران البيض اليزي برج بوعريريج بومرداس الطارف تندوف تسمسيلت الوادي خنشلة سوق أهراس تيبازة ميلة عين الدفلى النعامة عين تموشنت غرداية غليزان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى