اخبار التوظيف في الجزائر

ضوء أخضر لفتح مسابقات التوظيف 2019 بأربعة قطاعات

ضوء أخضر لفتح مسابقات التوظيف 2019 بأربعة قطاعا

ضوء أخضر لفتح مسابقات التوظيف 2019 بأربعة قطاعات

وافقت المديرية العامة للوضيفة العمومية و الإصلاح الإداري على تنظيم مسابقات توظيف بأربع قطاعات التربية ، التكوين المهني ، الصحة ، و التعليم العالي ، في حال وجود مناصب مالية بفعل نقل الموظفين إلى مؤسسات أخرى .
و وجهت المديرية تعليمة للمديرين الولائيين المكلفين بتسيير الموارد البشرية في المؤسسات و الإدارات العمومية ورؤساء مفتشيات الوظيف العمومي تفيد بإستغلال المناصب المالية المحررة بصفة نهائية خلال سنة 2019 بسبب الإستقالة و الوفاة و الإحالة على التقاعد و التسرييح و الإحالة على وضعية الخدمة الوطنية لإحدى الطريقتين ، عن طريق اللجوء إلى القوائم الإحتياطية .
في حين حددت الطريقة الثانية باللجوء إلى تخصيص هذه المناصب المالية للتوظيف الخارجي عن طريق المسابقات على اساس الشهادات أو على أساس الإختبارات أو التوظيف المباشر او ترقية الموظفين من خلال الإمتحانات المهنية أو على أساس الشهادة أو الترقية الإتثنائية الخاصة ببعض القطاعات .
كما إشترط الوظيف العمومي أن تكون المناصب المالية المحررة بفعل نقل الموظفين إلى مؤسسات و إدارات عمومية أخرى فقط بوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و وزارة الصحة و التعليم العالي و البحث العلمي دون غيرها من القطاعات الأخرى التي يتم إستغلالها وفق الطريقتين إما باللجوء إلى قوائم الإحتياط او تنظيم مسابقات .
و أبرزت مديرية الوظف العمومي أنه بإمكان المديرين إجراء تعديل على مخططات السنوية لتسيير الموارد البشرية لسنة 2019 بشرط بروز معطيات جديدة في الميزانية و ان تتم قبل نهاية الثلاثي الثالث من السنة المالية قبل 30 سبتمبر 2019.
و أكدت أن آخر أجل للمادقة على مشاريع المخططات السنوية لتسيير الموارد البشرية حدد يوم 30 مارس .
كما وجهت مديرية الوظيف العمومي تعليمات صارمة إلى المديرين الولائيين و المفتشين بإعطاء الأهمية الكافية للمخطط السنوي للموارد البشرية و إخظار مصالح المركزية و المحلية حسب الحالة بكل الصعوبات التي تعترض التوظيف و إعلام الولاة حول عملية الدراسة و المصادقة على المخططات السنوية لتسيير الموارد البشرية .

 

المصدر : جريدة التحرير العدد 1634

فريق عمل : مدونة التوظيف

ضوء أخضر لفتح مسابقات التوظيف 2019 بأربعة قطاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى